تشكيل فرق تحقيقية لتسلم ملفات مكاتب المفتشين العموميين

اعلنت هيئة النزاهة، السبت، عن تأليفها فرقا تحقيقية تخصصية، لتسلم ملفات وأوليات ووثائق مكاتب المفتشين العموميين في مؤسسات الدولة ووزاراتها كافة .

وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان لها اليوم  انها الفت عشرة فرق تحقيقية تخصصية أنيطت بها مهمة تسلم ملفات وأوليات ووثائق ومكاتب المفتشين العموميين في مؤسسات الدولة ووزاراتها كافة، موضحة أن الفرق التحقيقية ستتولى مهمة تسلم تلك الأوليات والوثائق والملفات كل حسب حالته، المنجز منها أو الذي هو قيد الإنجاز، وحسب اختصاص كل لجنة، والجهة المكلفة بتسلم ملفاتها وأولياتها ووثائقها.

يشار إلى أن هيئة النزاهة وجهت في الرابع عشر من الشهر الجاري كتابا إلى مكاتب المفتشين العموميين يلزمها بالجرد والتثبت من الوثائق والملفات والأوليات كافة التي بعهدتها، بناء على كتاب مجلس النواب الوارد إليها بتاريخ  (13/10/2019) الخاص بقانون إلغاء أمر سلطة الائتلاف المؤقتة والمنحلة رقم (57) لسنة  (2004).

وكانت الهيئة قد طالبت بموجب الكتاب ذاته بفهرسة وتصنيف تلك الأوليات والوثائق والملفات كل حسب حالته، المنجز منها أو الذي هو قيد الإنجاز، وتهيئتها وتنظيمها على وفق محاضر أصولية، تمهيدا لتسليمها إلى دائرة التحقيقات".