توضيح من الإعلام الأمني بشأن تداول مقطع فيديو يظهر قتل عناصر من الشرطة

أصدرت خلية الإعلام الامني، السبت، توضيحا بشأن انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه قتل مجموعة من افراد الشرطة العراقية، حيث أكدت ان الفيديو قديم ويعود لعام 2014.

وجاء في بيان الخلية  ، "نلفت الانتباه الى تداول مقطع فيديو قديم يعود تاريخه الى شهر آب من العام 2014 تظهر فيه مشاهد لجرائم قتل بحق عدد من افراد الشرطة العراقية ".

وأضاف البيان " ندعو وسائل الاعلام الوطنية والمواطنين الكرام الى ضرورة الانتباه والحذر لمحاولات اثارة القلق وعدم الاستقرار وهي محاولات يائسة لن تستطيع تغيير الواقع والعودة الى الوراء".

وتابع "نهيب بجميع الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول اي فيديو او معلومة غير صحيحة قبل التأكد من مصادرها الموثوقة، وفي مقدمتها خلية الإعلام الأمني التي تحرص على نشر المعلومات الصحيحة اولا بأول واتاحتها لجميع وسائل الاعلام".

من جهة ثانية أفادت خلية الإعلام الأمني، ان اهالي قرية النمل جنوب  قضاء الشرقاط تصدوا بالتعاون مع قوات الحشد والشرطة لمجموعة ارهابية كانت ترتدي احزمة ناسفة حاولوا الاعتداء على المدنيين، وتم اسناد اهالي القرية بارسال قوة قتالية من اللواء 51 من الحشد الشعبي .