تفاوت في درجات الحرارة.. وأمطار في عدد من المناطق

 

توقع المتنبئ الجوي نائل العلي، الجمعة، تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار خلال اليوم، فيما أشار إلى هطول امطار رعدية في مناطق متفرقة من المدن، وسط تقلبات جوية في عموم البلاد.
وقال العلي، إن “البلاد ستتأثر بحالة عدم استقرار خلال يوم الجمعة وتنتهي صباح السبت وكما يلي”، لافتاً إلى أن “الاجواء ستتضمن أمطاراً رعدية تكون درجتها ما بين المتوسطة والغزيرة على فترات في المناطق الشمالية والغربية ووصولا إلى مناطق صلاح الدين وتشتد في بعض المناطق”.
وأضاف ، أن “المناطق الوسطى ستكون فيها الامطار الرعدية على فترات قصيرة للمناطق الوسطى، وتشمل مناطق محدودة تزداد في بعض المناطق”، مشيراً إلى أن “المنطقة الجنوبية ستكون فيها الامطار ما بين المتوسطة والغزيرة ليوم الجمعة اما السبت ستكون على فترات متقطعة، وتكون ضعيفة في المناطق الشرقية منها اليوم الجمعة على أن تشملها صباح السبت، وغزيرة على مناطق بادية المثنى”.
ونوه إلى أن “الامطار متقلبة جداً، فمن الممكن ان تزداد وتضعف لكونها في حالة عدم استقرار وغير ثابتة جداً”، مشيراً إلى أن “درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الجمعة، للمنطقة الشمالية 15 إلى 21، والمنطقة الوسطى 22 إلى 28، والمنطقة الجنوبية 28 إلى 33، في حين تكون درجات الحرارة للمنطقة الغربية16 إلى 20”.
وبشأن درجات الحرارة الصغرى، أوضح المتنبئ أن “المنطقة الشمالية 8 إلى 13، والمنطقة الوسطى 16 إلى 18، والمنطقة الجنوبية 18 إلى 20، والمنطقة الغربية 10 إلى 12”.
وأشار إلى أن “الرياح ستكون سطحية جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات في بعض المناطق الجنوبية، وتكون متقلبة احياناً في بعض المناطق”.