سوريا.. العشرات من العوائل النازحة تعود إلى مدينة معرة النعمان بإدلب

عاد العشرات من النازحين السوريين الذين كانوا قد خرجوا من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، أثناء الاشتباكات بين قوات الحكومة السورية، والفصائل المدعومة من تركيا إلى المدينة التي سيطر عليها النظام، وذلك عبر الممر الإنساني غرب بلدة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي تزامناً مع تفقد عشرات الأسر من أهالي المعرة منازلها تمهيدا للعودة إليها بعد تأهيل البنى الأساسية التي خربها القصف.

وأكدت وكالة سانا الرسمية للأخبار، أن العشرات من المواطنين جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ خرجوا اليوم من الممر الإنساني الذي يشرف عليه الجيش السوري غرب مدينة معرة النعمان، قادمين من مناطق انتشار الفصائل، حيث استقبلتهم الجهات المعنية وقدمت لهم خدمات صحية وأغذية ريثما يتم نقلهم إلى بلداتهم وقراهم .

وفتحت الجهات المعنية أمس بإشراف وحدات الجيش ممرين انسانيين في ميزنار بريف حلب الغربي ومجيرز غرب مدينة سراقب بإدلب لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الفصائل المسلحة إلى المناطق الآمنة.

من جهة أخرى أمنت الجهات المعنية في محافظة إدلب بالتعاون مع وحدات الجيش دخول عشرات العائلات من أهالي معرة النعمان قادمة من المناطق الآمنة لتفقد منازلها في المدينة تمهيدا للعودة اليها بعد استكمال الجهات الخدمية أعمال تأهيل البنى التحتية والمرافق العامة فيها.