سليمان لحكومة كردستان: يجب انهاء الخلافات مع بغداد لاجراء الاصلاحات الجذرية

بغداد/ البغدادية.. اكد السفير الاميركي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، اليوم الاثنين، لنائب رئيس حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني، الإثنين، على اهمية انهاء الخلافات مع حكومة بغداد لاجراء الاصلاحات الجذرية التي يقوم بها الاقليم.

وقال طالباني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان حضره مراسل /البغدادية/، ان"حكومة الاقليم ترحب بالسفير الامريكي والوفد المرافق له، نحن اليوم نفتتح مكتب منظمة التنمية الامريكية (I.G.P.A) في اقليم كردستان لتطوير الحكم الرشيد في الادارة".

وأضاف، اننا "نأمل أن يكون هذا العمل المشترك خطوة كبيرة في تطوير العلاقات بين الاقليم والولايات المتحدة وستكون عاملا مهما لدعم الاصلاحات التي تجريها حكومة الاقليم وتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين"، مؤكد أن "الاصلاحات التي اطلقتها كردستان ليست مجرد شعارات".

واشار نائب رئيس حكومة الاقليم، إلى أن "هذا الدعم يؤكد التزام الحكومة الامريكية بحكومة اقليم قوية في اطار عراق فيدرالي وهو تأكيد لاستمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية للشعب الكردي".

من جانبه، أكد السفير الامريكي "دعم بلاده للعراق في جميع المجالات"، لافتا بالقول "نحن ندعم الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لاجراء الاصلاحات وهذا البرنامج سيساهم في تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين في المنطقة بدعم من بغداد واربيل".

وأوضح، أن "الاقليم يساهم في هذا العمل المشترك لتطوير قدرات مؤسسات الدولة وتحسين الاوضاع الخدمية، وهذا العمل المشترك سيسجل جميع الواردات والمصاريف وسيوفر شفافية اكثر في الامور الادارية".

ولفت السفير الامريكي، إلى أهمية أن "يكون هذا البرنامج مساهماً في تحسين الاوضاع المالية للمواطنين وبدعم من حكومة كردستان".

ودعا سيليمان، الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان الى "الحوار من اجل معالجة المشاكل والعالقة وانهاء الخلافات الموجودة باسرع وقت"