شرطة بابل تلقي القبض على 44 مطلوبا أحدهم بـ”الإرهاب”

اعلنت قيادة شرطة محافظة بابل ، اليوم الثلاثاء ، بأن قواتها القت القبض على 44 مطلوبا للعدالة بينهم متهم بقضايا الإرهاب الخطيرة بالاضافة العثور على مسدس ورمانات يدوية مخبئة داخل عجلة في إحدى سيطراتها الامنية شمالي المحافظة.  

وقال مدير شؤون افواج طوارئ شرطة بابل العميد عباس الزركاني ، ان "مفارز فوج بابل الرابع ضمن السيطرة الـ 77 مدخل المحافظة المحور الشمالي المحاذي للعاصمة بغداد  القت  القبض على عنصر متهم وفق قضايا إرهاب خطيرة بالتعاون مع الاستخبارات والأمن الوطني خلال محاولته التسلل أثناء التدقيق في الحواسيب الامنية".

واضاف الزركاني ، ان "عناصر السيطرة تمكنت ايضا من العثور على مسدس ورمانة يدوية هجومية عدد اثنان مخبئة داخل عجلة نوع بهبهان  بعد اجراء عملية التفتيش الدقيق للمركبة وحسب الخطط الامنية الموضوعة الخاصة بالإنذار المبكر وقامت باعتقال (4) اشخاص مشتبه بهم كانا يستقلا السيارة" . 

مؤكدا ، أن "افراد السيطرة  احالوا جميع المعتقلين بضمنهم الارهابي والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال التحقيقات وإحالة الموضوع للقضاء". 

الى ذلك بين  الناطق الرسمي باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني ، إن "المفارز الامنية التابعة لاقسام القيادة ، واستناداً الى اوامر قبض قضائية، نفذت عمليات دهم وبحث عن مطلوبين جرت خلال الـ 24 ساعة الماضية ، في مناطق متفرقة من المحافظة، مما اسفرت عن اعتقال 39 متهماً".

ولفت  الحسيني، الى ان "بين المعتقلين شخص مطلوب وفق المادة (421) من قانون العقوبات العراقي وهو يواجه تهم تتعلق بجريمة الخطف ، تم اعتقاله من قبل مفارز مكافحة الاجرام  ، فيما تضمنت قضايا المطلوبين البقية، جرائم الشروع بالقتل وسرقة  فضلا عن النصب والاحتيال وغيرها من الجرائم الجنائية".

يذكر ان القوات الامنية في محافظة بابل تتخذ اجراءات امنية مشددة لمنع خروقات في المحافظة، وتقوم بين الحين والاخر بعمليات دهم وتفتيش لملاحقة مطلوبين وأعلنت خلال الأشهر الماضية اعتقال العشرات منهم بينهم مطلوبون بتهمة "الإرهاب".