شنكالي: مؤتمر تحالف العبادي في برطلة انتخابي باميتاز وهدر للمال العام

 

بغداد/البغدادية..أكد النائب عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، اليوم الخميس، ان المؤتمر الذي عقد في قضاء برطلة بمحافظة نينوى انتخابي لقائمة ائتلاف النصر اكثر من كونه مؤتمر للمصالحة، مشيرا الى ان اقامة هكذا مؤتمرات وصرف مبالغ طائلة عليها دون تخطيط فعلي لاتتعدى كونها هدر للمال العام.

وقال شنكالي في بيان تلقته/البغدادية/ ان"المؤتمر الذي عقد في قضاء برطلة بمحافظة نينوى كان مؤتمرا انتخابيا لتحالف النصر بامتياز ولاعلاقة له بقضية المصالحة لا من قريب ولا من بعيد، ومقيميه تقصدوا عدم دعوة العديد من نواب نينوى الذين لا يجاملون على حساب اهلهم ومناطقهم ولا تاخذهم في قول الحق لومة لائم".

واضاف، انه"بعيدا عن المهنية التي كان من المفترض ان يتم التهيئة من خلالها لعقد المؤتمر بحضور الاطراف المعنية بالمصالحة الحقيقية خاصة ابناء سنجار وتلعفر وزمار وسهل نينوى وليس اختيار الاسماء بانتقائية بحسب رغبات القائمين على مشروع المصالحة وبمايتماشى مع مصالحهم الشخصية والحزبية"، لافتا الى ان"اقامة هكذا مؤتمرات وصرف مبالغ طائلة عليها دون تخطيط فعلي لاتتعدى كونها هدر للمال العام ولن يتم تحقيق اي مصالحة حقيقية فيها".

واشار الى ان"المصالحة الحقيقية لا تتحقق الا من خلال جهود اعادة الاستقرار وفرض الامن وتطبيق القانون وحصر السلاح بيد الدولة وعدم تركه هكذا بيد مجاميع هنا وهناك وتوفير الخدمات لاعادة العوائل النازحة".

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء الذي يتزعم قائمة ائتلاف النصر حيدر العبادي، افتتح يوم امس الاربعاء، مؤتمر التعايش السلمي في ناحية برطلة التي يقطنها المسيحيون.