صحيفة بريطانية تحدد مكان “البغدادي” بعد هروبه من العراق

بغداد/البغدادية.. قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، ان زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" هرب الى افريقيا، فيما رجح زعيم سابق للجماعة الاسلامية المصرية تواجد "البغدادي" في تشاد او قرب النيجر.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها نشر،ان "زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي هرب من العراق وهو محصن في افريقيا"، مبينة ان "البغدادي يأمل في احياء ثروات تنظيمه هناك".

من جانبه، قال الخبير في شؤون الجماعات الجهادية بمصر سامح عيد ان "من المحتمل ان يكون البغدادي في افريقيا بعد ان فر اعضاء المجموعة من العراق وسوريا".

 من جانبه اكد الزعيم السابق للجماعة الاسلامية ناجح ابراهيم، ان "البغدادي يمكن ان يكون في مكان ما مثل شمال تشاد او المنطقة الحدودية الخالية من القانون بين الجزائر والنيجر".

وقالت الصحيفة إنه "من بين الـ 43 من القادة الرئيسيين للتنظيم فان، البغدادي، هو الوحيد الذي مازال هاربا، فيما كان قادة المستوى المتوسط للتنظيم وعددهم 124 يتغيرون باستمرار كل ستة أشهر وهم إما أنهم يقتلون أو يستبدلون".

الجدير بالذكر ان وكالات الاستخبارات في العراق واوروبا اكدت منذ اكثر من 18 شهرا، ان مقر زعيم داعش ابوبكر البغدادي يتواجد في احدى القرى الواقعة جنوب قضاء البعاج في محافظة الموصل شمالي العراق، كما سافر البغدادي الى البوكمال، على الحدود العراقية السورية.