صحيفة الشرق الاوسط:الكتل ستتوصل اليوم لاتفاق بشأن المرشحين وترجيحات باعلان التشكيلة السبت

 

كشف مصدر سياسي مطلع، لصحيفة الشرق الاوسط، ان الكتل السياسية ستتوصل اليوم الى اتفاق بشأن قائمة الأسماء النهائية للمرشحين، فيما رجح باعلان التشكيلة الوزارية يوم السبت المقبل.
ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله ان" "بعض الكتل السياسية قدمت أسماء مرشحيها إلى رئيس الوزراء المكلف، لكن هناك مشاورات مستمرة بشأن الوزارات والمواقع، سواء كانت السيادية والخدمية"، متوقعا أن "تتوصل الكتل بحلول اليوم الأربعاء إلى اتفاق بشأن قائمة الأسماء النهائية للمرشحين، لكي تقدم إلى رئيس الوزراء الذي من المتوقع أن يعلن التشكيلة يوم السبت المقبل".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هناك احتمال بقاء عدد من المواقع الوزارية شاغرة بانتظار حسمها، قبل جلسة البرلمان المقبلة التي رفعت إلى إشعار آخر"، لافتا الى ان "الجلسة ستعقد مع اكتمال التشكيلة الحكومية".
وتابع المصدر ان "المفاوضات بين الكتل عسيرة هذه المرة لأسباب مختلفة، من أبرزها قضية النافذة الإلكترونية التي أعلنها عبد المهدي لاختيار وزراء عبر الإنترنت، حيث زرعت هذه القصة بذور الشك داخل كثير من الكتل السياسية، فضلا عن إعلان كتل معينة منح رئيس الوزراء صلاحية اختيار وزراء خارج المحاصصة، وهي مسألة ليست واضحة المعالم تماما، بالإضافة إلى الضغط على السنّة والأكراد لقبول المضي بتشكيل الحكومة بصرف النظر عما لديهم من مطالب أو استحقاقات".