رئيس مجلس الأمة الكويتي يجدد التأكيد على دعم بلاده للعراق

 

بغداد/البغدادية..جدد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الاحد، التأكيد على دعم بلاده للعراق وشعبه في ملف اعادة اعمار العراق.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري تلقته/البغدادية/ ان"الاخير التقى رئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق علي الغانم في الكويت، وجرى اثناء اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، واخر المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية، كما تم بحث ملف اعادة اعمار المناطق المحررة التي دمرها الارهاب، والية تنفيذ مقررات مؤتمر الدول المانحة للعراق الذي عقد في دولة الكويت الشهر الماضي".

وأكد الجبوري بحسب البيان، على "اهمية الدعم العربي والدولي في اعادة اعمار مدن العراق المحررة من الارهاب"، مبينا ان "مؤتمر الدولة المانحة الذي عقد في دولة الكويت مؤخراً، يعد البداية نحو اعادة الحياة الى المدن المدمرة، التي تضمن العودة السريعة للعوائل النازحة التي تحملت اعباء النزوح والتهجير"، مثمناً دور دولة الكويت في دعم العراق وفي كافة المجالات".

واوضح ان "العراق حريص على تطوير علاقته مع محيطه العربي والاقليمي من خلال التنسيق المشترك وعلى كافة المستويات، مضيفاً "ان المرحلة المقبلة تتطلب الوقوف بوجه من يريد زعزعة استقرار وامن المنطقة، وان الحوار يعد الخيار الامثل لحل كل الخلافات والمشاكل".

ومن جانبه جدد الغانم التأكيد على "دعم حكومة بلاده للعراق وشعبه في ملف اعادة اعمار مدنه المحررة وعودة العوائل النازحة اليها".