رئيس الوزراء يؤكد لوزير الطاقة الأمريكي أهمية توسيع التعاون بمجالات الطاقة والنفط

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال لقائه وزير الطاقة الامريكي ريك بيري، اليوم الثلاثاء، أهمية توسيع التعاون في مجالات الطاقة والنفط.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل اليوم وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري والوفد المرافق له"، وأكد عبد المهدي خلال اللقاء على "اهمية تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة في جميع المجالات وضرورة توسيع التعاون في مجالات الطاقة والنفط والملفات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة العراقية في مقدمة أولويات عملها بما يحقق نمو وازدهار الاقتصاد العراقي والاستثمار الأمثل لموارده الطبيعية ".

وأشار إلى أن "استقرار العراق بعد هزيمة داعش يوفر فرصة كبيرة لعمل الشركات العالمية وتحفيز النشاط الاستثماري في جميع المحافظات العراقية".

من جهته اكد وزير الطاقة الامريكي "دعم بلاده للحكومة العراقية في المجالات كافة ولتوجهها بتعزيز الاستقرار وإعمار العراق وتطوير الاقتصاد وخصوصا في مشاريع الطاقة واستعدادها للمساهمة بتطوير ودعم قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط وفق خطط وتوجهات واولويات الحكومة العراقية".

وأشار البيان الى ان " وفد وزير الطاقة الامريكي ضم نحو خمسين من كبار رجال الاعمال والمسؤولين، فيما حضر اللقاء وزيرا النفط والكهرباء وعدد من المسؤولين والمستشارين".