قوات المظليين التابعة للجيش الأمريكى تتوجه للعراق لتأمين السفارة الأمريكية

غادرت قوات المظليين التابعة للجيش الأمريكي لقوة رد فعل فورية، لقاعدة فورت براغ بالولايات المتحدة، متوجهة إلى العراق.ةتنضم القوات الأمريكية المنقولة إلى العراق، إلى الكتيبة الثانية ، فوج المشاة المظلي 504 ، فريق اللواء القتالي الأول ، الفرقة 82 المحمولة جوا . وتم نقلهم من القاعدة الأمريكية عبر طائرة النقل C-17 .

وكان وزير الدفاع الأمريكى، مارك إسبر، أعلن أمس،الأربعاء، أن واشنطن أرسلت نحو 750 جنديا لتأمين السفارة الأمريكية في العراق على الفور بعد المظاهرة، كما أكد أن هناك قوات إضافية من الفرقة 82 المحمولة جوا جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة، ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية فيديو يظهر إرسال الجيش الأمريكى مجموعة من القوات الخاصة "المارينز" إلى مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد لتأمين مقر السفارة بعد اقتحامه من مقبل محتجين معترضين على استهداف أمريكا لمقرات الحشد الشعبى فى العراق.

وقال مسؤولون أمريكيون إن البنتاجون أرسل الثلاثاء الماضى نحو 100 من مشاة البحرية الأمريكية إلى السفارة الأمريكية فى  بغداد لتعزيز الأمن بعد أن قام محتجون عراقيون غاضبون من الغارات الجوية الأمريكية على قوات "الحشد الشعبي" التى  تدعمها إيران فى  العراق وسوريا باقتحام مجمع السفارات.

 

2020-01-01T221246Z_1182323845_RC2A7E93RMR9_RTRMADP_3_IRAQ-SECURITY-USA

 

الجنود الامريكيون يستقلون طائرات النقل من طراز C-17 أثناء مغادرتهم فورت براج

 

تعزيزات عسكرية لحماية السفارة الامريكية فى العراق

 

جنود المظلات التابعون للجيش الأمريكي لقوة الرد الفوري

 

جنود المظلات التابعون للجيش الأمريكي لقوة رد فعل فوري من الكتيبة الثانية

 

جنود المظلات التابعون للجيش الأمريكي يستريحون انتظارا للمغادرة للعراق

 

جنود المظلات التابعون للجيش الأمريكي يصعدون الطائرة

 

سلاح مظلي تابع للجيش الأمريكي لقوة رد فعل فوري من الكتيبة الثانية سلاح مظلي تابع للجيش الأمريكي لقوة رد فعل فوري من الكتيبة الثانية

 

قوات المظليين التابعة للجيش الأمريكي يغادون قاعدة فورت براج

 

يستعد قائد مظلي تابع للجيش الأمريكي لمغادرة قاعدة فورت براغ للانتقال للعراق