قوات الأمن الباكستانية تقتل 3 مهاجمين اقتحموا فندقا فاخرا

قال الجيش الباكستاني أمس الأحد (12 مايو أيار) إن قوات الأمن قتلت ثلاثة مسلحين انفصاليين اقتحموا فندقا فاخرا في مدينة جوادر الساحلية قبل 24 ساعة.

وقال مسؤولون إن ثلاثة مسلحين يرتدون زي الجيش اقتحموا فندق بيرل كونتيننتال أمس السبت وقتلوا ثلاثة من حراس الأمن وموظفا وجنديا في البحرية في تبادل لإطلاق النار.

وتحّصّن المسلحون في آخر طابق من الفندق بعد أن وصلت قوات الأمن. وأجلت القوات كل النزلاء من المبنى لتتمكن من تضييق الخناق على المهاجمين.

وقال الجيش في بيان "قوات الأمن أنهت عملية التطهير" مضيفا أن المهاجمين الثلاثة قُتلوا.

وأعلن جيش تحرير بلوخستان مسؤوليته عن الهجوم في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني. وقال إن المستهدفين بالهجوم كانوا مستثمرين "صينيين وغيرهم من المستثمرين الأجانب". وجيش تحرير بلوخستان جماعة متشددة تحارب من أجل ما تقول إنه توزيع ظالم للموارد الطبيعية في إقليم بلوخستان بجنوب غرب باكستان.

ويقع الإقليم على الحدود مع إيران وأفغانستان وهو أفقر أقاليم البلاد على الرغم من أن به احتياطات وفيرة من الغاز الطبيعي ومعادن عدة.

ومدينة جوادر المطلة على بحر العرب ميناء استراتيجي يجري تطويره ضمن مشروع الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان الذي تبلغ تكلفته 60 مليار دولار والذي يعتبر جزءا من مشروعات البنية التحتية في مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين.