قناة NBC الأمريكية: البنتاجون يعيد تمركز القوات الأمريكية في العراق

 

 
قال تقرير لقناة NBC الأمريكية إن البنتاجون اتخذ قراره بإعادة تمركز المئات من القوات الأمريكية في العراق بما في ذلك نقل البعض منهم خارج البلاد ، وفقًا لثلاثة ضباط دفاع أمريكيين.

وتشمل الخطة بحسب التقرير سحب القوات الأمريكية من القواعد المشتركة في القائم بالقرب من الحدود السورية ، ومطار القيارة في الموصل وربما قاعدة K-1 الجوية في كركوك.

وأضاف التقرير أن هذه الخطوات جاءت بعد نجاح العمليات ضد تنظيم داعش وتركيز الجهود لحماية المصالح الأمريكية الموجودة داخل العراق , مشيرا إلى أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في تحريك بطاريات صواريخ للدفاع الجوي ومن المقرر نشرها في قاعدة عين الأسد وقاعدة أربيل الجوية على أن يتم تشغيل هذه الأنظمة خلال أسبوعين.

ويقول التقرير إن البنتاجون لم يعلن حتى الآن عن جدول زمني لتنفيذ هذه الخطة لكنه عازم على التصدي للتهديدات الصاروخية القادمة من إيران.

ونقل التقرير عن مسؤول عسكري أمريكي إن قرار تعزيز القوات في العراق لا يتعلق بالهجمات الصاروخية على معسكر التاجي الأسبوع الماضي ، ولكنه قيد النظر منذ عدة أشهر مع تطور المهمة العسكرية الأمريكية في العراق حيث أصبحت قوات الأمن العراقية أكثر قدرة على الحفاظ على الأمن. بمفردها مضيفا أنه حتى مع مغادرة مئات القوات للقواعد ، فإن العدد الإجمالي للقوات الأمريكية في العراق سيبقى على حاله تقريباً. عند مستوى 5200 جندي أمريكي