وزير صحة إقليم كردستان ينفي إصابته بكورونا

فند وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان، سامان البرزنجي، الأحد، الانباء التي تحدثت عن اصابته بكورونا، خلال ظهوره في مؤتمر لخلية الأزمة الحكومية في بغداد.

وأشار البرزنجي في حديث متلفز  إلى أن "ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إصابتي بفيروس كورونا عار عن الصحة"، مبينا أن "ظهوره في المؤتمر الصحفي بالعاصمة بغداد، الجمعة الماضية، وهو يتعرق ويمسح جبينه، إنما كان بسبب ارتفاع درجة حرارة المكان الذي عقد فيه المؤتمر الصحفي".

ماذا عن حالة "كورونا" المكتشفة في أربيل أمس

وقال البرزنجي في حديثه، إن "المصابة بالفيروس سيدة في التاسعة والأربعين، كانت في الحجر الصحي بعد عودتها من رحلة إلى إيران لتلقي العلاج من داء السرطان، وأن إصابتها اكتشفت في المحجر، حيث أكدت الفحوصات إصابتها".

وكان البرزنجي قد ظهر، في وقت سابق الجمعة، خلال مؤتمر صحفي، لخلية الازمة الحكومية في بغداد بشأن كورونا، وهو في حالة تعرق، وملامح التعب تغلب على مظهره، حيث اثار الشكوك والتساؤلات لدى العديد من المواطنين ان كان مصابا بفيروس كورونا او لا.

يذكر أن خلية الأزمة، عقدت مؤتمرا صحفيا، في وقت سابق الجمعة (7 اذار 2020) برئاسة جعفر علاوي، ووزير التعليم العالي قصي السهيل تحدثت فيه عن مواجهة خطر كورونا، وابرز القرارات التي اتخذتها لمواجهة الفيروس.