نصائح لعلاج مرض النقرس أهمها الراحة وكمادات الثلج
يعتبر التحكم فى الألم جزءًا مهمًا من التعامل مع مرض النقرس، لذلك يجب الاهتمام بعلاج النقرس من خلال خطوات تشمل على الراحة فى السرير، واستخدام كمادات الثلج، وتناول الدواء المناسب لعلاج نوبة النقرس المؤلمة، حيث يصبح المفصل المصاب متورمًا ودافئًا، وحتى الضغط الطفيف على المفصل يمكن أن يكون مؤلماً للغاية.
 
مرض النقرس
نصائح لعلاج مرض النقرس
 
ونقدم نصائح لعلاج مرض النقرس، وفقا لما ذكره موقع "everydayhealth"، والتى تشمل على:
 
1. تابع طبيبك: أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أنه النقرس، فإذا كان هناك أى شك حول التشخيص، فإن أفضل اختبار للنقرس هو سحب بعض السوائل من المفصل وفحصها تحت المجهر.
 
2. الراحة: أفضل مكان خلال نوبة النقرس هو فى السرير.
 
3. وضع الثلج على المفصل المصاب سوف يقلل من الالتهاب.
 
4. إبقاء القدم عارية، وربما ساقك أيضًا، فوزن أي ملابس أو قماش الفراش يزيد من الألم.
 
5. الانتباه إلى النظام الغذائي الخاص بك، فيمكن أن يتفاقم النقرس عن طريق اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين الحيوانى والكحول، لذلك الحد من تناول اللحوم وتجنب الكحول تمامًا أثناء نوبة النقرس أمر مهم.
 
6. البقاء رطبا: من المهم شرب كمية كافية من الماء أثناء نوبة النقرس، هذا ما يمكن أن يساعد في طرد بلورات حمض اليوريك التى تتسبب فى هذا الألم.
 
مرض النقرس 2
7. تناول مسكنات الألم: فإن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية هى أفضل الأدوية للتعامل مع الألم.
 
8. اسأل طبيبك عن الأدوية الخاصة بالنقرس، يؤخذ الكولشيسين عن طريق الفم لتخفيف نوبة النقرس الحادة، وهو يعمل عن طريق منع بلورات حمض اليوريك، وعادة يكون فعالا إذا ما تم تناوله خلال فترة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة من نوبة النقرس. 
 
9. كن صبورا: فى بعض الأحيان ، تكون أفضل نصيحة هي التحلي بالصبر والانتظار، عادةً ما يتم التخلص من نوبة النقرس في غضون بضعة أيام، فخذ الدواء الذي يصفه طبيبك للبقاء في السرير وستتحسن قريبًا.