نائب كردي: رواتب موظفي تربية وصحة كردستان موجودة بالاقليم وسيتم صرفها

 

بغداد/البغدادية..أكد النائب عن حركة التغيير مسعود حيدر، اليوم الجمعة، عقد اجتماعين مع حيدر العبادي يوم أمس الخميس، فيما اشار الى ان الاخير سيوجه بصرف رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في الاقليم فور الانتهاء من تدقيق قوائمهم.

وقال حيدر في حديث لـ/البغدادية/ ان"حصة الكرد وميزانية البيشمركة ورواتب موظفي كردستان ومحافظة حلبجة، كانت من بين المسائل التي تمت مباحثتها، اضافة الى مسالة محاولة تعريب كركوك والابادة العرقية في طوزخورماتو، حيث اكد العبادي ان محاولات التعريب توقفت في المناطق التي تشهد نزاعات حول الملكية، واشار الى ان ما حصل في طوزخورماتو خطأ كبير ويجب اعادة الاهالي وتعويضهم".

واضاف، انه"سيتم التواصل مع وزير التجارة للحصول على اخر المعلومات حول وقت والية صرف مستحقات الفلاحين في كردستان، اضافة الى بحث رواتب جميع الدوائر الاتحادية"، مشيرا الى ان"العبادي اكد بانه سيتم صرف رواتب جميع الدوائر".

 وبشان رواتب التربية والصحة، اشار النائب حيدر الى ان"رئيس مجلس الوزراء اكد ان مبلغ الـ 250 مليار دينار الموجودة في البنك المركزي في الاقليم هو رواتب الموظفين وانهم بانتظار تقرير لجنة التدقيق ثم يأمر بصرفه".