نائب يتهم أطرافاً سياسية بوضع “عقبات” أمام تشريع الموازنة

بغداد/البغدادية نيوز/… اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الخميس، أطرافاً سياسية لم يسمها بوضع "عراقيل وعقبات" أمام تشريع قانون الموازنة المالية لعام 2018، معتبراً عدم قراءة الموازنة القراءة الأولى والانسحاب من الجلسات للاخلال بالنصاب "خرقاً" للدستور.

وقال البياتي في تصريح متلفز تابعته /البغدادية نيوز/ ، إن "عدم قراءة الموازنة القراءة الأولى وتعطيل البرلمان والانسحاب من الجلسات للاخلال بالنصاب هو خرق للدستور"، مشيراً إلى أن "القراءة الأولى تعني الاشهار بوصول القانون إلى المجلس".

وأضاف، أن "هناك أطرافاً سياسية تحاول منع البرلمان من القراءة الأولى وهذا معناه وضع عراقيل وعقبات أمام تشريعه"، معتبراً أنه "من المنطق أن يتم فسح المجال للقراءة الأولى للموازنة وبعدها يتم طرح المطالب ومناقشتها وفق القانون والدستور للوصول إلى تفاهمات تخدم المصلحة العامة".

وتابع، أن "ما حصل نعتقد أنه موقف سياسي يريد منه البعض تأجيل الانتخابات من خلال تعطيل الموازنة من جهة وقانون الانتخابات من جهة أخرى ويتعمد كسر النصاب بغية الوصول إلى تاريخ الثاني عشر من ايار المقبل دون تقديم أية خطوة مما يضع المبررات لتاجيل الانتخابات".انتهى21/أ