متنبئ جوي: هذه المناطق ستشهد أمطارا خلال نهاية الأسبوع

 

توقع المتنبىء الجوي الفلسطيني، أبو احمد عيايدة، الأحد، تأثير منخفض جوي جديد متوسط الفعالية على المنطقة نهاية الأسبوع الجاري، مصحوبا بالأمطار.

وذكر المشرف على مجموعة "رواد الطقس في بلاد الشام" في منشور على "فيسبوك " ، انه يتوقع تأثير منخفض جوي نهاية الاسبوع الحالي متوسط الفعالية وبأمطار متوقعة، مبينا انه "سيؤثر بشكل رئيسي على سوريا ولبنان والعراق وبدرجة أقل على فلسطين والاردن".

واوضح عيايدة، ان " الموسم الحالي وفير والامطار ستكون الى أعلى من المعدل" ، مشيرا الى ان " بعض المناطق تجاوزت المعدل السنوي للهطول".

من جهة ثانية كشفت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، عن سقوط 2400 ملم من الأمطار في جميع أنحاء العراق، وفيما أعلنت انتهاء سقوط الأمطار في أغلب مناطق وسط وجنوب البلاد خلال الـ72 ساعة الماضية، وأشارت إلى أن العاصمة بغداد ستشهد اليوم ليلا تساقط أمطار بشكل "خفيف".

وأضافت الهيئة في بيان ، اطلعت عليه /البغدادية/ ، أن "معدلات الهطول في بعض مناطق اقليم كردستان تفوق معدلات العام الماضي، فمعدل الأمطار في السليمانية على سبيل المثال بلغ 487 ملم مقارنة بـ 350 للعام الماضي".

وأشارت إلى إن "الحالة الجوية الممطرة التي أثرت على العراق خلال الـ 72 ساعة السابقة في أغلب مناطق وسط وجنوب البلاد انتهت وستعاود بشكل خفيف على العاصمة بغداد اليوم ليلا حسب الخرائط الطقسية وصور الأقمار الصناعية في قسم التنبؤ الجوي في الهيئة"، مؤكدة "استمرار الحالة الجوية الممطرة في مناطق شمال البلاد إلى يوم غد بعد الظهر".