متنبئ جوي: امطار الليلة وغدا في مدن مختلفة من العراق

 

بغداد/البغدادية..أكد المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة صادق عطية، اليوم الجمعة، ان مدن مختلفة من البلاد ستشهد هطول امطار ليلة اليوم وغدا.

وقال عطية في حديث لـ/البغدادية/ ان"الفترة التي نعيشها الان هي فترة التقلبات الجوية، بسبب اقترابنا من نهاية فصل الشتاء وارتفاع الحرارة السطحية الذي يؤدي الى زيادة في الفوارق الحرارية بين طبقات الجو كافة، وهذا يؤدي لحمل حراري مفاجئ أحياناً وتشكل سحب ركامية رعدية في منطقة محددة ينتج عنها أحياناً هطول أمطار بكميات غير متوقعة أيضاً".

واضاف، ان"الأمطار المتوقع هطولها الليلة ونهار يوم غد السبت تشمل عدة مناطق، و هذه الليلة ستكون في العاصمة بغداد، وفي محافظتي الانبار وديالى وتشتد فيهما أحياناً، بالاضافة الى مناطق متفرقة من جميع مدن الوسط والفرات الاوسط، ومناطق متفرقة من مدن الجنوب وتشمل أمطار الليلة البصرة وذي قار والمثنى".

واشار الى ان"الامطار ستمشل أيضاً شمال مدينة الموصل وصلاح الدين ومناطق متفرقة من السليمانية وكركوك واربيل ودهوك وتكون خفيفة عموماً، وفي نهار يوم غد تكون في عموم مدن الشمال والغزارة متوقعة في نواحي كركوك وديالى، وعموم مدن الجنوب والوسط والفرات الاوسط وتكون أحياناً غزيرة في واسط وشمال ميسان وأطراف من العاصمة بغداد، وربما فرص الامطار في بابل وكربلاء المقدسة والنجف والديوانية هي الاقل".

وتابع، ان "الأمطار تتوقف ليلاً غداً السبت، باستثناء مناطق متفرقة من مدن الشمال تستمر فيها الامطار الى نهار الاحد المقبل، إضافة الى مدينتي ميسان والكوت خصوصا شرقهما حيث تستمر فيهما الامطار لغاية فجر الاحد المقبل".