مطالبات نيابية بعقد مؤتمر المانحين لإعمار العراق في بغداد وليس بالكويت

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، الحكومة العراقية بالتحرك والطلب من الدول المانحة لإعمار محافظات التي تضررت من الارهاب ان تعقد مؤتمرها في بغداد وليس في الكويت.

وذكر البعيجي في بيان اطلعت عليه /البغدادية ، ان "اقل مايمكن تقديمه للعراق من قبل البلدان جميعا هو تقديم المنح من اجل اعادة اعماره على اعتبار اننا خضنا حربا شرسة نيابة عن العالم ضد عصابات داعش الارهابية التي اوقفها العراق بتضحيات ابنائه والدماء التي قدمها ولولا هذه الدماء الطاهرة لكان داعش اجتاح العالم بأسرة".

واضاف انه "على الكويت ان تطلب من هذه الدول المانحة ان تقيم مؤتمرها في العراق تثمينا للموقف البطولي للعراق الذي قاتل واوقف تمدد هذه العصابات التكفيرية التي غزت العالم بأسره"، مبينا انه "لا يوجد مانع او سبب مقنع من عدم اقامة المؤتمر في بغداد لذلك ماهو المغزى من اقامة هذا المؤتمر بالكويت والعراق هو المعني من هذا المؤتمر".

واوضح البعيجي ان "جميع الظروف اللوجستية والفنية والمعنوية متوفرة في العراق وبلدنا بكامل جاهزيته لاستقبال هذا المؤتمر ولايوجد سبب من عدم اقامة هذا المؤتمر في العراق لذلك نأمل ان يعقد مؤتمر الدول المانحة في بغداد وأن كانت جادة فعلا في اعمار محافظاتنا التي دمرها داعش وهذا ابسط شيء يمكن ان تقدمه هذه الدول للعراق ان كانوا جادين بمؤتمرهم المانح للعراق".