مصدر بوزارة الدفاع يرد على تصريحات اسرائيلية ويؤكد أن سيادة العراق خط أحمر

ذكر مصدر في وزارة الدفاع العراقية، ان الوزارة تابعت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، حول إمكانية شن ضربات على أهداف داخل العراق، مؤكدا أن سيادة البلاد "خط أحمر".

وقال المصدر في تصريحات صحفية لقناة "روسيا اليوم" "ننتظر الموقف الرسمي من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بخصوص الموقف الإسرائيلي للرد على ليبرمان بشكل علني وبموقف صريح".

وأضاف المصدر وهو ضابط برتبة لواء، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العراق ليس ضيعة يريد الجميع التدخل بها، بل بلد له سيادة وجيش قوي، وأن ما تحدث به ليبرمان لن يحدث فسيادتنا هي خط أحمر".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أفاد في وقت سابق، أن إسرائيل مستعدة للتعامل مع أي تهديد إيراني في أي مكان، وألمح إلى مهاجمة قطع عسكرية، يشتبه أن تكون إيرانية متواجدة داخل أراضي العراق.

جدير بالذكر ان وكالة "رويترز" نشرت قبل يومين، تقريرا يكشف أن طهران نقلت صواريخ إلى العراق، فيما نفت إيران ذلك، كما نفته الخارجية العراقية أيضا، حيث ذكرت مصادر إيرانية وعراقية وغربية لـ "رويترز" أن طهران قدمت صواريخ باليستية لجماعات تقاتل بالوكالة عنها في العراق، وأنها تطور القدرة على صنع المزيد من الصواريخ هناك.