مختص اقتصادي لـ/البغدادية نيوز/: على الحكومة ايجاد حل جذري لمشكلة معامل الطابوق

بغداد/البغدادية نيوز/… طالب المختص في الشان الاقتصادي ضرغام محمد علي ،الحكومة بحل مشكلة مصانع الطابوق بشكل جذري وليس وقتيا.

وقال علي في حديث لــ/البغدادية نيوز/ ، ان "تمديد التسعيرة القديمة للنفط الاسود والتوجيه بتحويل المنظومات الى الوقود الغازي هي ليست كل الحل" ، مؤكدا ان "الحل ان تشكل لجنة مشتركة من وزارة الصناعة واتحاد الصناعات ووزارة النفط ومصنعي الطابوق لوضع اليات تحوير المعامل والتعامل مع المشكلة بواقعية بدلا من الحلول الارتجالية التي تضر بالصناعة المحلية وتعيد العشرات من العاملين الى البطالة ".

وبين محمد علي ، ان" الفترة الزمنية التي ستحددها اللجنة ستكون العنصر الحاسم في مدى استمرارية تجهيز المصانع بالنفط الاسود والكمياات والاسعار والاجل الزمني للتجهيز بما لايتعارض مع التعليمات البيئية من جهة ولايتنافى مع الجانب العملي التشغيلي من جهة اخرى".

وكان اصحاب مصانع الطابوق اكدوا انهم اغلقوا معاملهم بسبب ارتفاع سعر النفط الاسود بنسبة ٥٠ بالمئة والتي عادت وزارة النفط عن هذه التسعيرة وتم اعادة العمل بالتسعيرة القديمة لمدة اربعة اشهر مطالبة المصانع خلال هذه الاشهر الاربعة بتحوير معاملهم للعمل على الغاز.انتهى21/أ