محافظ كركوك يؤكد لبعثة أممية اهمية إعادة اعمار 116 قرية بالمحافظة

 

بغداد/البغدادية.. اكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبري، اليوم الاحد، على اهمية إعادة اعمار 116 قرية مهدمة  في عموم المحافظة لم يتمكن اهاليها من العودة لمناطقهم بسبب الدمار، فيما شدد على ضرورة البحث عن المختطفين والمغيبين.

وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقته /البغدادية/، ان "راكان سعيد الجبوري أستقبل، مستشارة الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( اليونامي ) هيلينا هابراكن، وبحثا الأوضاع السياسية والأمنية والأنسانية وجهود اعادة الأستقرار للمناطق المحرره واعادة النازحين".

واكد محافظ كركوك لبعثة الامم المتحدة على "اهمية التدخل العاجل في مساعدة واعادة اعمار 116 قرية مهدمة  في عموم المحافظة لم يتمكن اهاليها من العوده"، مشيرا الى"ضرورة العمل على البحث عن المختطفين والمغيبين".

وفي ما يخص السلم الاهلي بمحافظة كركوك، لفت الجبوري الى"اهمية الحوار بين مكونات كركوك وتقريب وجهات نظرهم بما يحقق استقرارا سياسي ينسجم  مع جهود ادارة كركوك في تامين الخدمات لمواطنيها رغم التحديات المالية".

ومن جانبها اكدت المستشارة  في بعثة الامم المتحدة "حرص بعثة اليونامي على القيام بدعم برامج دمج الشباب والمصالحة المجتمعية الى جانب جهود الاغاثة".