مجلس النواب يعقد جلسة استثنائية اليوم لمناقشة نتائج الانتخابات

دعت هيئة رئاسة البرلمان النواب إلى الحضور إلى مبنى المجلس اليوم الاثنين الساعة الرابعة عصرا، لعقد جلسة استثنائية بناء على الطلب الذي تقدم به عدد من النواب والذي يرومون فيه التركيز على شفافية ونزاهة العمل الانتخابي.

وذكر مصدر مطلع، في تصريح صحفي، اليوم، 27 أيار 2018، ان عددا من اعضاء البرلمان تقدموا بطلب يرومون فيه التركيز على شفافية ونزاهة العمل الانتخابي، وبناء على ذلك دعت رئاسة مجلس النواب النواب للحضور يوم غد الاثنين في الساعة الـ 4 عصرا لعقد جلسة استثنائية.

وكان مجلس النواب، أخفق أمس السبت، في عقد جلسة استثنائية لمناقشة مسألة الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا واتخاذ موقف رسمي منها، حيث أكد رئيس المجلس سليم الجبوري، في بيان له ان عدد الحاضرين بلغ 149 نائبا وجاء الطلب لعقد جلسة استثنائية من الشعور بالمسؤولية من قبل عضاء المجلس لتصحيح المسار.

وأوضح الجبوري، ان "عدم اكتمال النصاب لن يمنع المجلس لاتخاذ وسائل رسمية قانونية لتقويم العملية الانتخابية ونأمل باستمرار الجهود".

وفشل مجلس النواب سابقا في عقد جلسة أخرى، الأسبوع الماضي، وذلك بعد حضور 105 نواب فقط، فيما يتطلب عقد الجلسة حضور الغالبية البسيطة (النصف زائد واحد) أي 165 نائبا من أصل 328، واضطر حينها، رئيس المجلس سليم الجبوري لتحويل الجلسة إلى تشاورية، وأصدر لاحقا بيانا، دعا فيه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى التحقق من الشكاوى الانتخابية.

الجدير بالذكر ان محاولات عقد جلسة استثنائية تأتي بعد أن تقدم 85 نائبا قبل اكثر من 10 ايام بطلب لعقد الجلسة لمناقشة ما قالوا إنه تزوير رافق عملية الاقتراع، تمهيدا للتصويت على إلغاء نتائج الانتخابات.