معصوم والعبادي يشددان على تجاوز العقبات لعدم تأخير تشكيل الحكومة المقبلة
 

أكد رئيسا الجمهورية  فؤاد معصوم  والوزراء  حيدر العبادي، على العمل لتجاوز العقبات من أجل عدم التأخر في تشكيل الحكومة المقبلة.

 وذكر مكتب رئاسة الجمهورية في بيان له  ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل في مكتبه ببغداد، رئيس الوزراء حيدر العبادي، حيث جرى خلال اللقاء تبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر، كما تمت مناقشة مختلف القضايا السياسية الهامة.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا على "ضرورة العمل الحثيث لتنسيق مختلف الجهود الوطنية لصالح إنضاج التفاهمات اللازمة لمرحلة ما بعد الانتخابات، والعمل على تجاوز العقبات التي يجب أن لا تؤخر تشكيل الحكومة المقبلة وتفادي أي فراغ".

وأوضح انه "جرى التأكيد على انتظار نتائج القضاء واحترام الجميع لما يتقرر من قبل الجهات القضائية ذات الاختصاص".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد حددت، يوم غد الخميس موعدا للنظر بالطعون التي قدمها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ومجلس المفوضين والحزب الديمقراطي الكوردستاني بقانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أكد خلال لقائه بعض القيادات السياسية في قصر السلام قبل أسبوعين، على ضرورة توحيد الجهود الوطنية وتعزيزها بمزيد من التفاهم والحوار الايجابي بما يضمن حماية الديمقراطية ومسار العملية السياسية على أساس مبادئ الدستور والالتزام بالقوانين.