معصوم يؤكد لوفد من الصليب الاحمر اهمية مضاعف البحث عن المفقودين والمختطفين

 

بغداد/ البغدادية..اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه وفد من الصليب الاحمر، على اهمية الاهتمام المضاعف بالبحث عن المفقودين ووالمختطفيين، لا سيما الايزيديات.

وذكر بيان رئاسي تلقته /البغدادية/، ان "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، على رأس وفد من مسؤولي الصليب الاحمر في المنطقة"، مبينا ان "اللقاء بحث مجالات عمل الصليب الاحمر في العراق خلال الفترة المقبلة، بالاضافة الى التركيز على اهمية ايلاء اولوية لمساعدة النازحين والمدنيين، لا سيما الجرحى خلال الحرب ضد الارهاب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال وخاصة في مدينة الموصل والمناطق الاخرى المحررة".

واشار معصوم، الى "ضرورة توفير الخدمات الاساسية الصحية والحياتية للنازحين الموجودين خارج مناطقهم "، لافتا الى "اهمية الاهتمام المضاعف بالبحث عن المفقودين والمختطفيين لا سيما المختطفات الايزيديات لتحريرهم وتمكينهم من العودة الى عوائلهم وحياتهم الطبيعية فضلا عن ملف نساء واطفال عناصر داعش".

من جانبه، قدم ماورير عرضاً مفصلاً عن "الأعمال التي قدمها الصليب الاحمر في العراق، وعن خططه المقبلة لتقديم المساعدات والعمل مع الشركاء العراقيين لا سيما الهلال الاحمر".