لأسباب أمنية.. السفارة الأميركية في تونس تغلق هذا اليوم

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في تونس، مساء الأحد، أنها ستغلق أبوابها أمام العموم يوم الاثنين، كاشفة أن هذا القرار يعود إلى ما قالت إنها "أسباب أمنية".

و أكّدت السفارة الأميركية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، مرفوقا بعنوان "تحذير" إنها ستفتح أبوابها الاثنين فقط للخدمات العاجلة.
وكانت السفارة قد دعت في بيان سابق وجهته للعاملين بها إلى تجنب التوجه لوسط العاصمة تونس أو ضواحيها في الوقت الحاضر مطالبة إياهم بمتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على مستجدات حول الوضع.
و يأتي ذلك بعد أيام قليلة من هجومين انتحاريين استهدفا قوات الأمن بالعاصمة بالتزامن مع تعرض الرئيس التونسي لوعكة صحية حادة أدخلته المستشفى.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، سفيان الزعق، إن انتحارياً فجّر نفسه بالقرب من سيارة شرطة بلدية، بين شارع شارل ديغول وشارع فرنسا وسط العاصمة تونس، أدى إلى مقتل رجل أمن وإصابة آخر و3 مدنيين، بينما استهدف تفجيرٌ ثانٍ مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بمنطقة القرجاني، حينما فجر انتحاري آخر نفسه عند محاولته الدخول إلى المقر من الباب الخلفي، وهو ما أدى إلى إصابة 4 من رجال الأمن إصابات متفاوتة.