كردستان تعلن وصول رواتب موظفيها من الحكومة الاتحادية

أعلنت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن وصول رواتب موظفيها من الحكومة الاتحادية، مشيرةً إلى أنه سيتم صرف هذه الرواتب اليوم وغداً الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان لها نسخة منه إن "محافظ البنك المركزي العراقي وجه رسالة إلى وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان نصت على تحويل مبلغ 317.540.465 مليار دينار منها مبلغ 281.724.634 مليار دينار لموظفي إقليم كردستان عدا وزارة البيشمركة، ومبلغ 35.815.831 مليار دينار لوزارة البيشمركة".

وأضافت الوزارة، أن "إقليم كردستان يحتاج إلى 590 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين بنظام الادخار"، مؤكدة أن "المبلغ المحول من الحكومة الاتحادية سيسلم اليوم الاثنين إلى وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان".

وأشارت الوزارة إلى أنها "ستصرف رواتب وزارات الصحة والتربية والبلديات والداخلية وشؤون الشهداء وعوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين والمالية ودائرة الجنسية، وباقي الوزارات يومي الاثنين والثلاثاء".

وتابعت، أن "حكومة إقليم كردستان ستعقد اجتماعاً بعد عطلة عيد نوروز لتوحيد المبالغ التي ستحول من الحكومة الاتحادية وواردات النفط لإعادة النظر بقوائم رواتب الموظفين وتسخير جميع الجهود لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين والموظفين".

وكان محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق اجتمع، الثلاثاء (13 اذار 2018) مع وزير مالية كردستان ومسؤولين في الوزارة لمناقشة صرف رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في الإقليم قبل أعياد نوروز.