كردستان: قدمنا لبغداد المقترحات لحل الخلافات وننتظر الجواب

اعلن رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني ، الاربعاء، تقديم مقترحات لبغداد لحل الخلافات والتجاوب مع المطالب الدستورية للاقليم بصورة إيجابية.
وذكر بيان لمكتب بارزاني ان "الاخير استقبل في مكتبه، اليوم، السفير البريطاني لدى العراق جون ويلكس بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً للمملكة المتحدة في العراق".
واضاف، ان "اللقاء الذي حضره القنصل البريطاني العام في إقليم كردستان جيمس ثورنتون، بحث آخر تطورات الوضع على الساحة العراقية والمنطقة عموماً".
وأشاد السفير البريطاني بحسب البيان بجهود رئيس حكومة إقليم كردستان: "نحن واثقون من أنكم تقودون إقليم كردستان إلى الأمام".
واشار  البيان الى ان "السفير البريطاني وجه شكره الى إقليم كردستان بعد ايوائه اللاجئين مع تردي الأوضاع في شمال شرق سوريا حيث لاذ الالاف بإقليم كوردستان".
واتفق الجانبان خلال الاجتماع، على "أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته لمساعدة إقليم كوردستان في هذا المجال".
من جانبه شكر رئيس حكومة إقليم كردستان السفير البريطاني، وتمنى له "النجاح في أي مسؤولية جديدة يتولاها"، لافتا الى انه "استعرض سير المباحثات مع الحكومة الاتحادية".
ولفت الى انه "قدمنا العديد من المقترحات لحل الخلافات، وننتظر من بغداد التجاوب مع المطالب الدستورية لإقليم كردستان بصورة إيجابية".
وتطرق الاجتماع الى "الملف السوري، وتطابقت الآراء حيال ضرورة تهدئة الأوضاع في المنطقة ورفض التغيير الديمغرافي لكونه سيسهم في تفاقم المشاكل وتأزيم الأوضاع مستقبلاً".