حقوق الانسان تطالب الجهات الامنية بعدم اطلاق العيارات النارية اثناء التظاهرات

 

طالبت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الجمعة، الجهات الامنية المكلفة بحماية التظاهرات بعدم اطلاق العيارات النارية اثناء التظاهرات.
وذكرت المفوضية في بيان ، ان "وفدا من المفوضية العليا لحقوق الانسان شمل المفوض زيدان العطواني والمفوض فاتن الحلفي زار عددا من الدوائر والمؤسسات الامنية والخدمية بمحافظة كربلاء".
واضافت ان "الجولة تضمنت زيارة قيادة عمليات الفرات الاوسط ومحافظة كربلاء ومجلس المحافظة ومحكمة استئناف كربلاء وممثل المرجعية الدينية العليا بمحافظة كربلاء عبد المهدي الكربلائي".
واشارت الى انه "جرى خلال الزيارة مناقشة ملف التظاهرات في المحافظة وما تلاها من خروقات ادت الى سقوط اصابات بين المتظاهرين ورجال الامن".
واوضحوا اعضاء المفوضية، ان "كربلاء تتميز بخصوصية مختلفة عن باقي المحافظات لانها من المحافظات الجاذبة للزائرين من كافة دول العالم وعلى الحكومة توفير كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية لها".
ودعا الوفد بحسب البيان، القوات الامنية المكلفة بحماية التظاهرات بـ"عدم اطلاق العيارات النارية اثناء التظاهرات والابتعاد عن اساليب التخويف والترهيب"، مطالبين بـ"فتح تحقيق نزيه بشان سقوط الضحايا والاصابات بين صفوف القوات الامنية والمتظاهرين".