جوارديولا يشكر تشيلسي ويمدح سترلينج

قال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، إن العنصرية موجودة في كل مكان لكن يجب أن يتم محاربتها، وذلك بعد الواقعة الخاصة برحيم سترلينج، لاعب السيتي، في مباراة تشيلسي بالدوري.

 

وسئل جوارديولا، عما إذا كان سترلينج يعاني لأنه من أصحاب البشرة السوداء، فأجاب خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة هوفنهايم بدوري الأبطال، المقرر لها غدا الأربعاء: "لا أعرف، لقد تحدثت معه وقام بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قلت له إنه يجب أن يحمي حياته الخاصة، وقد فعل".
 
وأضاف: "لقد أصبح أكثر نضجًا الآن داخل وخارج الملعب، ربما لأنه رزق بطفلين، لا أعرف، نأمل أن يكون الانتقاد فقط على المستوى، عندما يلعب بشكل سيئ، لكن عندما يحدث هذا لأنه بشرته سوداء فصدقوني هذا أمر سخيف".
 
وتابع: "وسائل الإعلام تتحمل المسؤولية، فهي تكتب كل شيء، اليوم القوة موجودة في الإعلام وليست في السياسة".
 
وواصل جوارديولا: "العنصرية موجودة في كل مكان، لكن الناس تركز على كرة القدم، فمثلا كيف نتعامل مع المهاجرين واللاجئين؟ وكيف نتعامل معهم خلال حياتنا اليومية؟ لهذا يجب أن نقاتل للقضاء على العنصرية كل يوم".
 
وأعلن تشيلسي، عن حرمان 4 من مشجعيه من حضور مبارياته لحين إجراء تحقيقات موسعة حول واقعة تعرض سترلينج، لهتافات عنصرية من جماهير البلوز.
 
وقدم بيب، الشكر لتشيلسي على هذا القرار، وقال: "أنا أقدر ما فعله، ولو حدث هذا بملعبنا لفعلنا نفس الشيء، علينا أن نقاتل من أجل حقوق الإنسان، من أجل بناء مستقبل أفضل، الأمر بات خطيرا ليس في إنجلترا فقط بل في جميع أنحاء العالم".
 
وأشاد جوارديولا، بسترلينج، قائلا: "إنه شخص رائع ومن الصعب أن نفهم اليوم ما حدث لأصحاب البشرة السوداء عبر التاريخ، يجب أن يتم حمايتهم، لكن هذا صعب في القرن الـ21، يجب أن نكون أفضل، فالرياضة للجميع، ولدينا أطفال يذهبون للمدرسة كل يوم وهناك أطفال أصحاب بشرة سوداء وعلينا الدفاع عنهم وحمايتهم".