دي نيرو يواصل هجومه على ترامب في مهرجان تريبكا للأفلام

يواصل الممثل والمخرج الأمريكي روبرت دي نيرو، شن تصريحاته وهجومه ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نجم برامج تلفزيون الواقع الذي تحول بين عشية وضحاها إلى رئيس.

 ويأتي ذلك بعد أشهر من الخطاب الحماسي الأخير الذي ألقاه خلال حفل توزيع جوائز المجلس الوطني لمراجعة الأفلام في أمريكا، وهاجم خلاله ترامب ووصفه بسلسلة من الألقاب منها "المخادع والسفيه" و"الطفل الأبله".



وواصل الممثل الحائز على الأوسكار مرتين، خلال خطابه في افتتاح مهرجان تريبكا للأفلام يوم أمس الأربعاء في مدينة نيويورك، هجومه على ترامب، لافتاً إلى ضرورة التطرق وتسليط الضوء على علاقته المتوترة مع الصحافة، وكيفية تعامله مع الحقيقة والأخبار المفبركة، وهو ما يستعرضه جلياً مسلسل "The Fourth Estate" الذي سيعرض في ختام مهرجان تريبكا للأفلام لهذا العام، بحسب ما ذكر موقع هوليوود ريبوتر الأمريكي.



وأوصى روبرت دي نيرو بضرورة مشاهدة فيلم ختام المهرجان، من إخراج ليز جاربوس، لما يستعرضه من أفكار توضح كيفية تعامل الرئيس الأمريكي مع الحقيقة، وكيف يسعى لتشويهها وفبكرتها، بما يخدم مصالحه الشخصية".



ويضيف دي نيرو 'إن ما يفعله ترامب وجماعته ـ التي وصفها "بالعصابة" ـ جنون، إنهم جميعاً شركاء في ذلك، الشخص الوحيد الذي يمكنني استثناؤه وزير الدفاع جيمس ماتيس، أما الباقون فكلهم حالات ميؤوس منها.



وفي ختام خطابه، أشار دي نيرو إلى دعمه لحملة تايم أب المناهضة للتحرش الجنسي، داعياً جميع المواطنين لضرورة التعبير عن أفكارهم والحديث عنها، لتصل للجميع، قائلاً: "إن الحقيقة هي أن تقولها كما هي حتى لو لم  تعجبك أو لم تكن متفقاً معها".