ضبط 4 شاحنات تحمل مواد طبية مهربة في إحدى سيطرات بغداد

 

اعلنت مفتشية الداخلية، الاحد، ضبط 4 شاحنات تحمل مواد طبية مهربة في إحدى سيطرات بغداد.

 

وذكرت المفتشية في بيان ،ان "مفرزة الضبط الخاصة بالمفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من ضبط 4 شاحنات محملة بمواد وعدد طبية مهربة وغير خاضعة لفحص الجهات الرقابية الصحية في أحد سيطرات بغداد وتودع سائقيها التوقيف للتحقيق معهم".
واضاف، ان "العملية جاءت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تفيد بوجود مجموعة من المهربين يقومون بتهريب مواد وسلع اجنبية وإدخالها الى محافظة بغداد بالاتفاق مع بعض ضعاف النفوس في السيطرات لقاء مبالغ مالية".
واشار الى ان " المفتش العام د جمال الأسدي وجه مفرزته الخاصة بعمليات الضبط بالجرم المشهود بالتحري عن المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين الذين يهددون الاقتصاد الوطني وأمن المواطن الصحي بالتنسيق مع القضاة الاختصاصيين".
واوضح ، ان "المفرزة اثبتت صحة المعلومات استحصلت الموافقات القضائية الأصولية وقامت بنصب كمين محكم في أحد سيطرات العاصمة بغداد، تمكنت على اثره من ضبط اربع عجلات حمل محملة بمواد وعدد طبية تعود لمجهز مدني دون استحصال موافقات الرقابة الخاصة بوزارة الصحة"، لافتا الى انه "تبين من سير التحقيق الابتدائي الذي اجرته المفرزة مع سائقي الشاحنات وجود تواطئ من قبل بعض أفراد السيطرات الأمر الذي سهل مرورها من المنافذ الحدودية للبلاد الى أن تم ضبطها مقابل رشاوى وأموال دفعت للعناصر الفاسدة في تلك السيطرات".
ولفت ، ان "المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت افادات واعترافات السائقين وأودعتهم التوقيف بأمر قضائي، ولا زال التحقيق جارٍ معهم للوصل الى باقي الجناة المتورطين والمتواطئين معهم بالجريمة".