دعوات لتنظيم وقفة احتجاجية امام دائرة تقاعد البصرة بسبب الاهمال

أعلنت النائبة عن محافظة البصرة رحاب العبودة، الأربعاء، عن تلقيها شكاوى من متقاعدين بشأن ضيق مبنى دائرة التقاعد في البصرة، داعيةً إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام المبنى التقاعد لحين حل “أزمة” الدائرة.

وقالت العبودة في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، “نطالب مديرية التقاعد العامة بزيارة مبنى مديرية التقاعد في محافظة البصرة لكي تتطلع على واقع إن دل على شيء فإنه يدل على مدى الإهمال التي تعانيه هذه الشريحة من المتقاعدين بمن فيهم الشهداء والجرحى ممن قدموا للوطن أغلى ما يمكن أن يجود به الإنسان”.

وأضافت، أن “مناشدات كثيرة وصلت من مواطنين ومتقاعدين يشكون ضيق مبنى التقاعد في البصرة وعدم تمكنه من استيعاب القوائم الخاصة بالمتقاعدين والمرمية في ممرات المبنى المتهالك وهي عرضة للأمطار في الشتاء والغبار والأتربة في الصيف”.

ومضت إلى القول، “هناك تجاهل متعمد بحق الشهداء والمتقاعدين في البصرة من قبل الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية في البصرة والحجة التي دائما تسوقها الجهات الرسمية هي الأزمة المالية وقلة التخصيصات”.

وتابعت، أنه “في الوقت الذي بدأت فيه دول لم تكن حتى وقت قريب من الدول المتقدمة تتعامل مع التقنيات الحديثة في حفظ المعلومات وترك الطرق التقليدية فاننا مازلنا نعتمد الطرق التقليدية التي عفا عليها الزمن فضلا عن إنه حتى هذه الطريقة لم يجر حفظ الأضابير في أماكن لائقة وهو ما يعني انها سوف تكون عرضة للتلف والضياع”.

وختمت العبودة بيانها بالقول، “أدعو كل من يشعر بالمسؤولية تجاه هذه الشريحة من المجتمع إلى وقفة احتجاجية أمام مبنى التقاعد لحين حل أزمة دائرة التقاعد من بناية وتوفير موظفين لإنجاز المعاملات”.