برلمان كردستان يدين قصف المناطق الحدودية في الاقليم

ادان برلمان اقليم كردستان، السبت، قصف المناطق الحدودية في الاقليم وقتل وترويع المواطنيين المدنيين.

وقالت رئيسة برلمان كردستان فالا فريد في بداية اجتماع للبرلمان، اليوم (6 تموز 2019)، انه "بإسم مجلس الرئاسة وجميع اعضاء البرلمان ندين قصف المناطق الحدودية في اقليم كردستان".

واضافت، انه "وبحسب الدستور فإن حماية الحدود من مسؤولية الحكومة العراقية، وعلى بغداد ان تقوم بواجباتها وتمنع قصف تلك المناطق وقتل المواطنيين المدنيين".

وتأتي هذه الادانة في وقت تقوم فيها القوات التركية بصورة شبه مستمرة بقصف المناطق الحدودية في اقليم كردستان، وقد اسفر قصف تركي الاسبوع الماضي عن "استشهاد" ثلاثة مواطنيين".

وكانت حكومة اقليم كردستان قد ابلغت تركيا عن قلقها واستيائها الشديد من استمرار القصف التركي للمناطق الحدودية، مؤكدة عدم سماحها باستخدام اراضي الاقليم للقيام بهجمات ضد دول الجوار، وتخريب امن البلاد.

وذكرت حكومة الاقليم في بيان يوم (29 حزيرن 2019) ان "الحكومة تعرب عن استيائها وقلقها الشديد بشان سقوط ضحايا ابرياء بسبب قصف المناطق الحدودية مع تركيا وتعزي اسر الضحايا".

جدير بالذكر ان الخارجية العراقية كان قد ادانت القصف التركي والذي اسفر عن "استشهاد" ثلاثة مواطنين في محافظة السليمانية ، وجرح خمسة آخرين، وترويع المدنيين الآمنين.