بغداد واربيل تبحثان تصدير نفط كركوك

 بغداد/البغدادية..كشف سكرتير مجلس وزراء اقليم كردستان، عن فحوى اللقاء الذي عقد بين وفد حكومة اقليم كردستان، ووفد الحكومة الاتحادية، على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية.

وقال امانج رحيم، سكرتير مجلس الوزراء، ان"وفد اقليم كردستان ووفد الحكومة الاتحادية، توصلا الى تفاهمات خلال الاجتماع الذي عقد بينهما في دافوس، وخاصة في قطاع النفط"، مشيرا الى انه"تم خلال الاجتماع اقتراح عقد اجتماع بين وزارة الثروات الطبيعية في حكومة الاقليم ووزارة النفط في الحكومة الاتحادية".

وأضاف رحيم، ان"الوزارتين، عقدتا اجتماع في دافوس، مثل الاقليم وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي، وسكرتير مجلس وزراء الاقليم، فيما مثل الحكومة الاتحادية وزير النفط جبار اللعيبي"، لافتا الى ان"الجانبين اتفقا على حل المشكلات بينهما، وقررا عقد اجتماع آخر، لكن لم يتم تحديد مكان الاجتماع المقبل هل هو في اربيل ام بغداد؟".

وأشار رحيم، الى ان"الجانبين بحثا مسألة نفط كركوك، واتفقا على ضرورة الاسراع في اتخاذ خطوات عاجلة لوضع آلية لتصدير نفط كركوك عبر خط انابيب اقليم كردستان، لكن ان يكون في اطار دفع مستحقات اقليم كردستان المالية"، مؤكدا"عدم توقيع الجانبين اي اتفاق في دافوس، انما توصلا الى تفاهمات".