بدء نشاط اللجنة المشتركة للتعاون العسكري مع إيران
اعلن رئيسأركان الجيش الفريق عثمان الغانمي استمرار التعاون مع ايران في مجال مكافحة الإرهاب، فيما كشف عن بدء نشاط اللجنة المشتركة للتعاون العسكري العراقي-الإيراني
وذكرت وزارة الدفاع  ان" الغانمي اعرب خلال لقائه، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايراني العميد أمير حاتمي عن تقديره للدور الإيجابي الذي تقوم به إيران في دعم العراق في مكافحة الإرهاب".
وقال الغانمي إن" الشعبين الإيراني والعراقي قدما دمائهما في الحرب على داعش ونحن علي يقين بأن الأخوة الإيرانيين سيكونون إلي جانبنا في فترة الإعمار والتنمية الإقتصادية وتوفير الحاجة الدفاعية للعراق".
ولفت إلى أن" العراق أعلن إنتصاره على داعش وإن القوات العراقية والحشد الشعبي يعملان حالياً على تطهير المناطق المختلفة وقد حققا الكثير من الإنجازات في المجال الأمني".
من جانبه أعرب حاتمي عن" تهانيه بالانتصارات الكبرى التي حققها العراق على الإرهاب"، معلنا" الاستعداد الشامل للجمهورية الاسلامية الايرانية لدعم الشعب العراقي كما في السابق".
وبيّن أن" العراق حقق هذه الإنجازات في ظل وحدته الوطنية وتدبير المرجعية وجهود ومسؤوليه وبسالة مقاتليه وشبابه"، مؤكدا ان" نظرة إيران الى العراق هي نظرة شاملة مبنية على عراق موحد ومتماسك، ونؤمن أن أمن العراق واستقراره يحظى بالأهمية للمنطقة بأسرها".
وأشار الى" الطاقات والقدرات التي تتمتع بها وزارة الدفاع الايرانية، معلنا استعداد هذه الوزارة للتعاون مع العراق في المجالات المعنية".
وخلال هذا اللقاء، قام وزير الدفاع الايراني ورئيس الاركان العراقي بتقديم رئيس الجانب الايراني ورئيس الجانب العراقي في اللجنة المشتركة للتعاون العسكري، كما أكد الجانبان على بدء نشاطات هذه اللجنة بالتوازي مع نشاطات اللجنة الفنية الدفاعية.