بالصور..مواطنون يسبحون في مياه شبه متجمدة ببلدة عراقية

بغداد/البغدادية..اقدم مواطنون في ناحية الحاج عمران الواقعة على الحدود العراقية الايرانية شمال شرق محافظة اربيل بالسباحة في احد الاحواض المائية المتجمدة.

وبحسب مراكز الانواء الجوية ومراقبة الطقس في بلدة الحاج عمران الواقعة على الحدود العراقية الايرانية شمال شرق محافظة اربيل فأن درجة الحرارة في المنطقة تنخفض الى 12 درجة تحت الصفر وابواب المدارس مغلقة فيما يطالب السكان حكومة الاقليم بتزويدهم بالنفط الابيض.

ورغم الصقيع والثلج البالغ ارتفاعه ٣٠ سنتمراً، والرياح المحملة بالبرودة الا ان الشباب في الحاج عمران يجازفون بحياتهم وسلامتهن عبر السباحة في احد الاحواض المائية المعرفة باسم حوض شيخ بالكان.

ويقول احد الشباب، ان "هذا الحوض هو احد روافد المياه العذبة الجميلة في الحاج عمران ونحن فضلنا خوض المغامرة عبر السباحة فيه في ظل حرارة انخفضت الى ١2 درجة تحت الصفر.. هذه تجربتنا الاولى واستمتعنا بها كثيرا ونامل ان نكررها في الموجات الثلجية المقبلة.

فيما يقول شباب اخرون، نحن نهدف الى الاستمتاع بهذه الاجواء الباردة عبر السباحة في المياه المتجمدة،، التجربة تاريخية بالنسبة لنا وممتعة لتحدي الظروف المناخية القاسية التي تحيط ببلدتنا…

 جدير بالذكر ان الاجواء الثلجية مبهرة لكثير من هواة التزلج ورؤية الحلة البيضاء على المرتفعات والجبال الا انها صعبة للسكان والمواطنين الذين يعانون من نقص وقود التدفئة فيما شكلت فرصة لعدد من الشباب محاولة محاكاة السباحة في المياه المتجمدة محاكاةً لما يسمعون عنها في روسيا والبلدان الاخرى.

 

 بالصور.. شباب بالحاج عمران يسبحون في ظل 12 درجة تحت الصفر