بالصور.. لافتات في بغداد تطالب سواق المركبات بتجنب السرعة

 

 

شهدت شوارع عدة في مناطق متفرقة من بغداد، وضع لافتات تطالب سواق المركبات بتجنب السرعة والالتزام بضوابط السير.
 
وقال مدير السيطرة والمخابرة العميد حيدر رشيد القصاب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "بناءً على توجيهات وزير الداخلية قاسم الاعرجي وتأكيد مدير المرور العام اللواء عامر خضير عباس العزاوي على كافة المفارز والدوريات في بغداد في الداخل وعلى الطرق الخارجية ولكافة المحافظات بتشديد الرقابة على كل سواق المركبات الصغيرة والكبيرة الذين يقودون مركباتهم بسرع تتجاوز الحد الذي قرر من قبل مديرية المرور وذلك للمساهمة في تقليل من نسبة الحوادث المرورية المؤسفة".

 

 

 

وأضاف أن "الكثير من المديريات ساهمت بانشطة توعوية للكثير من سواق المركبات من خلال تحقيق لقاءات مصغرة في كراجات النقل او من خلال السيطرات الرئيسية وتوزيع بعض البوسترات التوجيهية او وضع بعض البوسترات الاعلامية في مداخل المدن والتي تحتوي بعض النصح والارشادات للحد من ارتكاب هكذا مخالفات".
 
وحددت مديرية المرور العامة، في (3 حزيران 2018)، سرعة المركبات في الطرق الداخلية والخارجية، فيما دعت سائقي المركبات الى الالتزام بها.
 
وقال العميد عمار وليد من اعلام المديرية  ان "اعلى سرعة على الطرق السريعة الداخلية لسيارات الصالون تكون ١٠٠ كم/ ساعة، فيما تكون اعلى سرعة داخل المدن ٦٠كم/ ساعة".