استطلاع: 47 بالمئة من الألمان يفضلون رحيل ميركل
كشف إستطلاع للرأي اليوم الاربعاء عن تفضيل قرابة نصف المواطنين الألمان رحيل المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل عن السلطة قبل الدورة الانتخابية المقبلة في عام 2021.
ووفق الاستطلاع الذي أجراه معهد [يوغوف] للدراسات الاستطلاعية فإن 47 بالمئة من المواطنين الذين شملهم المسح يؤيدون تنحي ميركل عن منصبها فيما يرى 36 بالمئة منهم ضرورة بقاء السياسية المحافظة رئيسة للحكومة الألمانية.
وعلى صعيد شعبية الاحزاب الألمانية التي ما زالت تبحث عن صيغة يتم بموجبها تشكيل الحكومة الجديدة رجح استطلاع اخر للرأي كفة الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ على حساب منافسه التقليدي الحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وقال الاستطلاع الذي أشرف عليه معهد [فورسا] لقياس مؤشرات الرأي العام ان 33 بالمئة من الناخبين يؤيدون الحزب المسيحي الديمقراطي فيما استقرت نسبة المؤيدين للاشتراكيين الديمقراطيين عند 20.5 بالمئة.
وفيما بلغت نسبة المؤيدين لحزب الخضر 9.5 بالمئة بلغت نسبتهم للحزب اليميني الشعبوي 13 بالمئة ولحزب اليسار 10 بالمئة وللحزب الليبرالي 10.5 بالمئة.
تأتي هذه النتائج في وقت تعثرت فيه مشاورات تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على اجراء الانتخابات الاخيرة في 24 سبتمبر ايلول الماضي.