التحالف الكردستاني يتهم العبادي بتعطيل قانون الموازنة

اتهم النائب عن التحالف الكردستاني، زانا سعيد، الخميس، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بـ"تعطيل" قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2018، فيما أكد أن الكتل الكردستانية حريصة على تمرير القانون بالتوافق وضد تمريره بالأغلبية.

وقال سعيد ، في تصريحات صحافية ، تابعتها /البغدادية/ ، إن "الكتل الكردستانية حريصة على تمرير قانون الموازنة بالتوافق وضد تمريره بالأغلبية لانه قانون خاص ولا يجوز فرضه من قبل مكون على مكون آخر"، مبيناً أن "الكتل الكردستانية تقدمت الى اللجنة المالية بحلول وسط كونها ليست متمسكة بمواقف متصلبة بحيث لا يمرر القانون".

وأردف بالقول، "اللجنة المالية اقتنعت بهذه الحلول ولكن تبقى مرونة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، هل سيتقبل هذه التغييرات ام لا"، منوهاً إلى أن "العبادي اذا كان حريصاً على وجود موازنة للعام الحالي وتحظى بمقبولية من قبل كل المكونات فعليه أن يمرر هذا القانون".

واتهم سعيد، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ"تعطيل القانون"، متسائلاً بالقول "العبادي متصلب بمواقفه ولا يبدي اي مرونة باتجاه المحافظات المنتجة للنفط ولا بإجاه إتحاد القوى ولا التحالف الكردستاني اذاً لمن هذا القانون اذا لم يكن للمواطن العراقي".