التحالف الدولي يسلم الجيش العراقي معدات خاصة لملاحقة خلايا “داعش”

بغداد/البغدادية..اعلنت وزارة الدفاع،اليوم الثلاثاء، ان قوات التحالف سلمت فرقة تابعة للجيش العراقي عدداً من المعدات لملاحقة خلايا تنظيم "داعش" في الانبار.

وذكر بيان للوزارة،انه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الدفاع الخاصة بملاحقة خلايا الارهاب، وضمن اطار التعاون المشترك بين وزارة الدفاع والتحالف الدولي، تستمر قوات التحالف في تدريب الجيش وتسليمه المعدات التي تساعده في البحث عن خلايا داعش وبسط الأمن في البلاد بعد تحرير اراضيه من دنس الارهاب".

واضاف البيان ان "عدداً من اعضاء قوات التحالف التقوا مع قادة كبار في الجيش العراقي لتسليم مجموعة من العجلات الى اللواء 38 التابع لفرقة العاشرة من الجيش العراقي في مركز تدريب بسماية"، مبينا انه "سوف يستخدم اللواء 38 هذه المعدات في توفير الأمن في الانبار".

وتابع ان "هذه المعدات المختلفة ستستخدم في عمليات ملاحقة خلايا داعش الأرهابية في القصبات والمناطق النائية، ويأتي ذلك ضمن التزام التحالف الدولي بالشراكة مع العراق الذي أسهم في بناء قدرات القوات المسلحة وتجهيزها بأحدث المعدات اثناء معارك تحرير المدن من عصابات داعش الأرهابية كما قدم الدعم الجوي والمدفعي واللوجستي الذي لعب دورا كبيرا بهزيمة الأرهاب، أضافة الى صفقات التجهيز بالمعدات العسكرية المستقبلية والعمل على تأمين الحدود الدولية والتدريب المتواصل لتقوية قدرات القوات الأمنية العراقية".