السليمانية: معتقلو الاحتجاجات صدرت بحقهم أوامر قبض من القضاء

افاد محافظ السليمانية هفال أبو بكر،اليوم الأربعاء، ان جميع عمليات القاء القبض بحق محتجين متورطين بأعمال عنف قد نفذت بأوامر صادرة من القضاء.

وقال أبو بكر في تصريح للصحفيين على هامش حضوره مؤتمرا لمكتب السليمانية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم، ان الادعاء العام تعامل بشكل قانوني مع هذا الملف، مبينا ان جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم صدرت بحقهم أوامر قبض من الادعاء العام.

وأضاف ان إدارة المحافظة عقدت اجتماعا بوقت سابق مع الادعاء العام واللجنة القانونية في برلمان إقليم كردستان وقد اكدنا خلاله على ضرورة الافراج عن اية حالة قبض غير قانونية.

وشهدت محافظة السليمانية وإدارة كرميان وقضاء كوية منتصف الأسبوع الماضي تظاهرات تطالب بدفع الرواتب بموعدها وتحسين الواقع المعيشي والخدمي في كردستان، ولكن رافقت تلك الاحتجاجات اعمال عنف وحرق مقار الأحزاب والممتلكات الحكومية مما سفر عن سقوط قتلى واصابات بصفوف المحتجين والقوات الامنية.

وحذر رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني يوم الخميس من اياد خفية وجهات لم يسمها تريد خلق فوضى في إقليم كوردستان عبر ركوب موجة التظاهرات، مشددا ان السلطات ستمنع “مؤامرة كبرى” تهدف لتقويض الامن والاستقرار في الإقليم.