النزاهة تضبط معاون مدير جمرك أم قصر الشمالي متلبساً بتهريب زيت المُحَرِّكَات

بغداد/البغدادية…أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لتهريب أَطْنَانٍ من مَادَّة زيت المُحَرِّكَات في ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة، مبينةً أن ملاكاتها في المحافظة تَمَكَّنْت من ضبط المُتَّهَمِينَ بعمليَّة التهريب بالجرم المشهود.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، استناداً إلى أحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات، بحسب بيان للهيئة ، إلى أنَّ "ملاكات مديريَّة تحقيق الهيأة في المحافظة تَمَكَّنْت، بعد مراقبة وتحرٍّ، من ضبط معاون مدير گمرك أم قصر الشمالي ورئيس لجنة الكشف وأحد أعضائها متلبسين بمحاولة تهريب ثلاث حاوياتٍ مُحَمَّلةٍ بثمانيةٍ وخمسين طناً من مَادَّة زيت المُحَرِّكَات، إضافةً إلى كَمِّيَّاتٍ من  (ماء راديتر)".
وأضافت الدائرة، أن "التحقيقات الأوليَّة التي أجرتها المديريَّة قادت إلى تَوَرُّط المُتَّهَمِينَ وتواطئهم على تهريب الحاويات التي تحوي مَادَّة زيت المُحَرِّكَات المستوردة خلافاً للقانون".
وبينت، أنه "تم تسليم المُتَّهمون بصحبة المبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قَرَّرَ توقيفهم على ذمَّة التحقيق".