النزاهة تضبط حالات تلاعب ببيع العملة المخصصة للمسافرين

 

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكُّنها من ضبط حالات تلاعبٍ في عمليات بيع العملة المُخصَّصة للمسافرين في أحد فروع مصرف الرافدين بمحافظة كربلاء.
وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، في بيان ، إن ملاكاتها في المحافظة "تمكنت من ضبط موظفةٍ أقدمت على تسلُّم مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (429,000,000) مليون دينارٍ من المواطنين؛ لشراء كميَّات الدولار المطروحة للمسافرين بأسعارٍ مُخفَّضةٍ، والاستفادة من فرق السعر بعد بيعها  في السوق السوداء لحسابها الشخصيِّ".
وأضافت، أن "التحقيقات الأولية قادت إلى الكشف عن قيام لجنة بيع الدولار في المصرف بصرف مبلغ (1,896,000) مليون دولار لـ(632) مُستفيداً بواقع (3000) دولارٍ لكلِّ مُستفيدٍ"، مُبيِّنةً "قيام المُتَّهمة بالاستفادة منها لمصلحتها الشخصية، لافتةً إلى أنه تمَّ خلال العمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب مذكرةٍ قضائيةٍ، ضبط قوائم الوجبات المصروفة من قبل المصرف".
وتابعت، أن ملاكاتها في المحافظة "نظمت محضر أصوليٍّ بالمواد المضبوطة، وعرضته رفقة المُتَّهمة التي تمَّ تدوين أقوالها وفقاً لأحكام المادَّة 335 من قانون العقوبات، على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة".