الكشف عن وجود مخالفات مالية بنحو مليار دينار في حسابات حرس حدود البصرة

كشفت لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الخميس، وجود مخالفات مالية في حسابات قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة في محافظة البصرة وأحد ألويتها بما يقرب من مليار دينار.

 

وقال مكتب المفتش في بيان ، إن "معلومات وردت للمكتب مفادها وجود مخالفات مالية كبيرة في مقر قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة ولوائها الـ 14 متعلقة بعدم استقطاعهما لمبالغ التضمين عن فقدان الأسلحة وأضرار العجلات ومبالغ الغيابات والعقوبات الخاصة وغيرها".
وأضاف ، أن "أوامر مفتش عام الداخلية جمال الأسدي صدرت على خلفية ذلك بالتحري والتحقق عن المعلومات وتشكيل لجنة تدقيقية من مكتب المفتش العام في محافظة البصرة".
وتابع، أن "اللجنة التدقيقية قامت بتدقيق حسابات مقر قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة حيث اكتشفت أن القيادة لم تقم باستقطاع ما قيمته 91 مليوناً و 101 ألفاً و500 دينار عن مبالغ تضمين خاصة بالأسلحة والآليات والعجلات المتضررة ومبالغ استقطاعات الغيابات والعقوبات الخاصة وغيرها من الاستقطاعات".
وأردف: "كما اكتشفت اللجنة التدقيقية التابعة لمفتشية الداخلية أيضاً عدم استقطاع اللواء الـ 14 التابع لقيادة حرس حدود المنطقة الرابعة مبلغ 833 مليوناً و 637 ألفاً  و 478 ديناراً، جاءت نتيجة لعدم استقطاعه لمبالغ التضمين الخاصة بالأسلحة المفقودة والعجلات والآليات المتضررة وعدم استقطاع مبالغ الغيابات والعقوبات".
وبين، أن "مكتب المفتش العام أعد تقريراً مفصلاً بنتائج لجنته التدقيقية وأجرى التحقيق الاداري الابتدائي مع المسؤولين عن حسابات القيادة واللواء وكل من له علاقة بالقضية قدمه أمام المفتش العام مضمناً فيه توصيته بتشكيل مجلس تحقيقي من المتسببين بهدر المال العام بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين والمخالفين".