الكشف عن موعد افتتاح الجامعة الأميركية في بغداد والكليات التي تتضمنها

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، عن افتتاح الجامعة الأميركية في بغداد العام الدراسي المقبل، كاشفة أن الجامعة ستضم كليات العلوم الطبية والعلوم والآداب والعلوم السياسية العالمية وإدارة الأعمال.

وقالت الوزارة في بيان ، اطلعت عليه /البغدادية/ ، ان " وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى استقبل رئيس الجامعة الأميركية في بغداد مايكل مولينكس لبحث مستجدات افتتاح مشروع الجامعة التي من المقرر استقبال الطلبة العام الدراسي 2018/2019".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء الذي حضره المدير العام لدائرة التعليم الأهلي في الوزارة علي رزقي، مناقشة استكمال متطلبات الملاكات الإدارية والأجنبية التي سيتم التعاقد معها، والمناهج التدريسية المعتمدة، خصوصا ان النظام الذي سيتم تبنيه هو النظام الأميركي".

وبينت، أن "الجانبين بحثا آليات قبول الطلبة في الجامعة التي ستتكون من أربع كليات هي العلوم الطبية، والعلوم والآداب، والعلوم السياسية العالمية، وإدارة الأعمال، التي سيخضع الطلبة المتقدمون للقبول فيها إلى اختبار اللغة الانكليزية لتحديد مستوياتهم".

وقال العيسى، وفقاً للبيان، إن "وزارة التعليم اتخذت خطوات عملية لافتتاح عدد من الجامعات الأجنبية في العراق من أجل تطوير منظومة التعليم العالي".

من جانبه، لفت مولينكس إلى "دراسة أعدت لاستحداث مدرسة تشمل الصفوف التحضيرية إلى الصف السادس الاعدادي"، معربا عن أمله بـ"نجاح المشروع اذا تم على وفق الدراسة المعدة".