الحكومة عازمة على توفير كافة التسهيلات لتأمين مشاركة النازحين في الانتخابات

ذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، ان الحكومة عازمة على  توفير كافة التسهيلات التي من شأنها تأمين مشاركة النازحين في الانتخابات المقبلة.

وقالت الأمانة في بيان، اطلعت عليه /البغدادية/ ، إنه " بناء على توجيه رئيس الوزراء، حيدر العبادي، فقد ترأس الأمين العام للمجلس، مهدي العلاق، اجتماعا لتوفير كافة التسهيلات الخاصة بمشاركة النازحين في الانتخابات المقبلة المقررة في الـ 12 من شهر أيار المقبل" ، مؤكدا " عزم الحكومة لتوفير كافة التسهيلات لتأمين متطلبات مشاركة النازحين".

وأشار العلاق، إلى "أهمية إنشاء قاعدة بيانات لحصر أعداد وأسماء الناخبين من النازحين المتواجدين داخل المخيمات والمقيمين خارجها والعائدين وفي عموم البلاد تبدأ من مواليد العام 2000 نزولاً".

وأكد أن " قاعدة البيانات ستسهم وبشكل كبير في تسهيل عملية تحديث سجل الناخبين وكذلك فتح مراكز اقتراع قريبة من مركز النزوح وتسهيلات للحصول على بطاقة الناخب لضمان ادلائهم بأصواتهم وممارسة حقوقهم الطبيعية التي كفلها الدستور بالانتخاب".

وأوضح البيان ان "الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الهجرة والمهجرين وممثلي الجهات ذات العلاقة من وزارة التجارة والأجهزة الأمنية، بالإضافة الى خلية إدارة الازمات المدنية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ناقش إمكانية تحديد نوعية الإجراءات والاليات التي من الممكن اتباعها لضمان مشاركة الجميع في الانتخابات وبشفافية عالية".