الحكيم: البرلمان اجرى تعديلاً على قانون الانتخابات مشكوك بدستوريته

أكد زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت، أن مجلس النواب اجرى تعديلاً على قانون الانتخابات مشكوك بدستوريته وشرع خطوات تعسفية، وفيما اشار الى أن المجلس انحاز بشكل كبير في المعالجة المطلوبة، حذر من اقحام المؤسسة القضائية بالمسار التنفيذي.

وقال الحكيم خلال خطبة صلاة العيد  إن "مجلس النواب اجرى تعديلا ثالثا على قانون الانتخابات في جلسة استثنائية مفتوحة مشكوك في دستوريته وشرع خطوات تعسفية وصادمة وانحاز بشكل كبير في المعالجة المطلوبة"، مشيراً الى ان المجلس "بدل ان يساهم المجلس في ايجاد حل للازمة ساهم في تعقيدها".

وأضاف أن "اقحام المؤسسة القضائية في العملية الانتخابية واخراجها من دورها الاشرافي الى دور تنفيذي يخاطر بالمساس باستقلاليتها"، محذراً من "اقحام المؤسسة القضائية بالمسار التنفيذي".

ولفت الى ان "على الجميع ان يدرك ان لامعنى للفوز والخسارة الانتخابية في حال ضياع البلد وانهيار النظام السياسي"، داعياً المحكمة الاتحادية الى "النظر بسرعة في الطعون القانونية الرصينة المقدمة اليها".

كما دعا الحكيم الهيئة القضائية الى "التدقيق في الطعون المقدمة على بعض صناديق التصويت المشروط وتصويت الخارج والغاء هذه الصناديق على تقدير ثبوت التلاعب فيها".